بترول

شركة جاسكو تؤكد التزامها بتطوير الشبكة القومية للغازات الطبيعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مصر

كتب : اسامه سامح 

 

في إطار جهود تعزيز دور مصر كمركز إقليمي للطاقة، شدد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية تنفيذ استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية لتعزيز دور البلاد في قطاع الطاقة، وذلك خلال مشاركته في الجمعية العامة لشركة جاسكو للعام المالي 2023.

 

وقد أكد المهندس ياسر صلاح الدين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جاسكو، على حرص الشركة على تحقيق استراتيجية التحول الرقمي وتطوير الشبكة القومية للغازات الطبيعية، بما يتوافق مع رؤية مصر 2030.

 

وفي هذا السياق، قدمت شركة جاسكو عدة مشروعات لتعزيز قدرات الشبكة القومية، بما في ذلك تطوير محطة ضواغط دهشور وتنفيذ مشروعات لرفع كفاءة الشبكة وتوصيل الغاز الطبيعي لمناطق جديدة.

 

وأشارت الشركة إلى جهودها في معالجة الغاز وفصل المشتقات، بما في ذلك تنفيذ مشروع توسعات مجمع غازات الصحراء الغربية لزيادة إنتاج البوتاجاز والمتكثفات، وتصدير البروبان التجاري للأسواق العالمية.

 

وتعكس جهود شركة جاسكو التزامها بتحقيق التنمية المستدامة وتوفير مصادر الطاقة بأقل تأثير على المناخ، حيث تم تحقيق وفر في استهلاك الطاقة وخفض الانبعاثات من ثاني أكسيد الكربون خلال العام الماضي.

 

وفي إطار توجيهات الدولة المصرية لتعظيم استفادة البلاد من مصادر الطاقة المتنوعة، قامت جاسكو بإضافة نشاط تداول الهيدروجين وثاني أكسيد الكربون إلى مجالات عملها، مما يعكس رؤيتها الاستراتيجية للمستقبل ودورها الريادي في صناعة الطاقة.

 

بهذه الجهود، تؤكد شركة جاسكو التزامها بتطوير قطاع الطاقة في مصر وتحقيق الاكتفاء الذاتي والمساهمة في الاستدامة البيئية والتنمية الاقتصادية للبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!